السبت، 3 مارس 2012

الصحافة المصرية تنتقد التطورات "الغريبة" لقضية المنظمات الاهلية ،قضية المنظمات الامريكية ،لغز المنظمات الامريكية

<p>انتقدت الصحف المصرية اليوم الجمعة التطورات "الغريبة" لقضية المنظمات الاهلية المتهمة بالحصول على تمويلات غير شرعية، واتهمت احداها السلطات المصرية بالتدخل في شؤون القضاء.</p>

انتقدت الصحف المصرية اليوم الجمعة التطورات "الغريبة" لقضية المنظمات الاهلية المتهمة بالحصول على تمويلات غير شرعية، واتهمت احداها السلطات المصرية بالتدخل في شؤون القضاء.
وقال مصدر ملاحي قبرصي ان عددا من ناشطي المنظمات الاهلية الاميركية الذين غادروا القاهرة، وصلوا الى قبرص اليوم الجمعة.
واضاف المصدر نفسه ان هؤلاء الناشطين وصلوا ليل الخميس الجمعة بطائرة خاصة ويفترض ان يغادروا الجزيرة اليوم الجمعة "بلا تأخير".
وكان اعضاء في منظمات اجنبية غير حكومية بينهم اميركيون، يحاكمون في قضية التمويل غير المشروع في مصر غادروا الخميس هذا البلد كما صرحت مصادر امنية مسؤولة.
واوضح المصدر انهم تمكنوا من مغادرة مصر بعد رفع قرار منعهم من مغادرة الاراضي المصرية الذي صدر في اطار محاكمتهم.
واوضحت مصادر ملاحية ان 17 من العاملين في منظمات غير حكومية اجنبية بينهم تسعة اميركيين، غادروا مطار القاهرة في طائرة خاصة وصلت من قبرص.
واكدت وشنطن نبأ سفر هؤلاء واوضحت انها قدمت طائرة "لتسهيل" رحيلهم.
وتحدثت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن سفر 15 من العاملين في منظمات اهلية هم ثمانية اميركيين ونروجي وثلاثة صرب والمانيان وفلسطيني واحد.
وكتبت صحيفة التحرير المستقلة في عنوان رئيسي "فضيحة. القضاء يفرج عن الاميركان ويسمح بسفرهم باوامر العسكري".
وقالت الصحيفة "في 24 ساعة فقط اثبت المجلس العسكري للعالم ان الحديث عن استقلال القضاء في مصر مجرد اوهام". واضافت "يبدو ان الضغوط والمفاوضات والزيارات التي قام بها مسؤولون اميركيون الى القاهرة ... قد اثمرت عن تراجع من المجلس العسكري عن تشدده".
اما صحيفة الاخبار، فكتبت ان "قضية التمويل الاجنبي شغلت الرأي العام عند الاعلان عنها واثارت الرأي العام بنهايتها الغريبة المؤسفة".
وعنونت صحيفة الاهرام الحكومية "غضب في مصر بعد السماح للمتهمين الاجانب بالسفر".
كما عنونت صحيفة الشروق "الحكومة والقضاء في محكمة الشعب". وكتبت "اذا كانت الحكومة المصرية اقامت الدنيا ولم تقعدها دفاعا عن السيادة ضد الغزاة القادمين مع هذه المنظمات التي تريد هدم اسس الدولة وعاثت في الارض فسادا طبقا للاتهامات الموجهة اليها، فلماذا سمحنا لهؤلاء +العتاة+ بالسفر؟".
واضافت ان "السؤال هو كيف سيصدق هؤلاء (الذين ساندوا الحكومة في اتهاماتها) الحكومة مرة اخرى عندما تصرخ قائلة الذئب الذئب".

0 التعليقات:

إرسال تعليق